سيأتي المطر .. سيأتي الفرج

سيأتي المطر .. سيأتي الفرج
بقلمي✍️ بدرية حمد&

احيامنذ طفولتي مع المطر قصةحب غريبة.. فالمطر بالنسبة لي هو البلسم الشافي لكل ألم يلم بي ومعيناً لي في ازاحة أي شعور قد يسبب لي الضيق أو التعاسة .
” موعودة بالألم ” كنت دائماً امازح نفسي عندما اخلو بها وأذكرها بتلك العبارة ونضحك ضحك من اعتاد خوض المعارك النفسية ، فلا يمر عام من عمري الا وواجهت ألماً جديداً وان اختلف في قوته وهو يعتصر قلبي ويلعب بوخزاته في فقرات ظهري وتتلوى بسببه معدتي رافضة ان يدخل جوفها مايسد الرمق ويعين على البقاء في هذه الحياة ، فلا يستقيم جسدي واقفاً ولا تقوى قدماي على حمله ، أمني نفسي بالخروج من كل تجربة سالمة فأذكرها بتجارب سابقة خرجت منها متعافية وأكثر قوة ، ثم انتظر المطر لأغسل بقطراته ماتبقى من اثر لكل ألم في جسدي وذهني وقلبي وروحي .
منذ كنت طفلة ارفض أن استقبل المطر استقبالاً عادياً فلا اكتفي بسماع صوته والنظر إلى قطراته وهي تتساقط على الارض بل احتفي بقدومه بطريقتي الخاصة التي يعرفها من عاشرني ويفرح لقدومه من فرحي ، فما زال صوت أمي ( رحمة الله عليها ) يرن في مسمعي وهي فرحة تبحث عني لتبشرني بقدوم حبيبي ( بدرية .. يابدرية تعالي ..طق المطر ) كأنها تعلم بسر ارتباطي به دون أن اخبرها بتفاصيل تلك العلاقة ، ويكون لقاءنا كلقاء عاشقين طال فراقهما .
عندما اقف حافية القدمين في اتجاه هطوله حتى تلامس قطراته وجهي كأنه يطبع قبلاته على كل جزء منه ، أفك قيد شعري واتركه مسدولاً فيغرق بمياه المطر حتى جذوره ، استنشق رائحته عندما تمتزج بالتراب وتفوح عطرا في أنفي ، وعندما تسيح مياهه على صدري اشعر به يتغلغل داخل قلبي فتنزل علي راحة غريبة تنسيني للحظات ، اتمنى أن تطول ، كل حدث مؤلم دخل حياتي هذا العام ، راحة اتدثر بها وابدأ عاماً جديداً دون ألم .
ستبقى الذكريات ماحيينا لكن المطر كفيل بتخفيف الآمها حتى تختفي تدريجياً ، أطيل الوقوف تحت المطر ولا أكتفي منه حتى يكتفي هو من دعواتي الى الله والحاحي بها .
ها أنا محملة بآلامي واوجاع قلبي في هذا العام بانتظار المطر ، يضج صدري بدعوات الى الله ، انتظر المطر لألقي بحملي عليه وكلي ثقة ويقين برحمة الله بي ،
فسوف يأتي المطر .. سوف يأتي الفرج .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s